

إستراتيجيات لتصميم محتوى مرئي فعال:
يحتاج الجمهور إلى تصميم محتوى مرئي جيد يدفعهم للاستفادة من خدماتك أن تبتكر في محتواك وتتميز عن المنافسين، أحرص على جذب اهتمام جمهورك من اللحظة الاولى ففي عالم التمرير السريع لوسائل التواصل الاجتماعي يفضل أن تشد انتباه جمهورك سريعًا. لا تجعل من محتواك معقد وبتفاصيل يصعب فهمها لتستفيد من تناقل الجمهور لمحتواك، قم بتوزيع محتواك على منصات مختلفة تتناسب مع جمهورك.
تساهم الإستراتيجيات التسويقية بتعزيز شعور الولاء والثقة لدى الجمهور مما يعود عليك بالفائدة فإذا كنت تطمح أن تكون حملتك التسويقية ناجحة أستعن بالشركات التي تقدم إستراتيجيات لتصميم محتوى مرئي، يتوفر لدى شركة صانعي الخيال لحلول التسويق فريقًا كاملاً لدراسة جمهورك وتقديم محتوى يلبي تطلعاتك.
كيف تختار وسيلة النشر المناسبة؟
عليك أن تحدد الهدف الرئيسي للحملة حتى تستطيع توظيف جهودك بذكاء، ما هي الرسالة التي ترغب في توصيلها؟ زيادة الوعي بالعلامة التجارية، أو جذب عملاء جدد؟ زيادة المبيعات؟ تحديد الهدف يساعدك في اختيار الوسائل المناسبة. أدرس جمهورك فهمك لهم يسهل عليك اختيار الوسائط المناسبة للجمهور لتصل لهم الرسالة بشكل أفضل. التجربة والقياس: تساعدك هذه الخطوة من تقليل المخاطرة وتجنب الوقوع بالخطأ تمكنك من ضبط التوقعات وتحديد العناصر التي يجب تحسينها قبل الانطلاق الفعلي للحملة. رسم شخصية للعميل: تتبع الكثير من الجهات التسويقية هذا الأسلوب حيث يساعدها بشكل كبير في توجيه الحملة التسويقية، افتراض شخصية للعميل عمر واسم حالة اجتماعية مع تسمية العميل وكأنه شخص حقيقي ويقومون بدراسة العميل وكيفية تقديم محتوى يتوافق مع الشخصية الافتراضية بناء على أبحاث السوق وبيانات حقيقة عن عملائك الحاليين تساعد هذه الطريقة في فهم العميل بشكل أكبر وأعمق.
تنفيذ الحملة التسويقية انطلاقًا من التصوير إلى التحرير والنشر:
مرحلة الاستعداد:
والتي يتم خلالها تحديد أهداف حملتك ورسائلها وربطها بشكل مباشر أو غير مباشر بتموضع العلامة التجارية، مع تحديد القنوات التي ترغب بالظهور عليها خلال حملتك، لضمان الوصول إلى جمهورك الذي تبحث عنه!
انتهيت من كل هذا؟ تهانينا، عليك فقط رسم ملامح حملتك الإعلانية مالياً لتبدأ بتجهيز مواد الحملة المرئية.
مرحلة التصوير:
بعد أن عرفت جمهورك المستهدف، وقنواتك، وميزانيتك التي رصدتها للوصول لهم، فابدأ الآن بصناعة مواد الحملة وتصويرها، جهز عدساتك وإضاءتك، وأفكارك وفريقك الكامل للتصوير، راجع كل لقطة بعناية، فالخروج من موقع التصوير يعني انتهاء هذه المرحلة دون العودة لها أبداً، فالعودة ستكلفك الكثير خاصة بعد الانتهاء من مرحلة التصوير.
مرحلة الإنتاج:
تتضمن هذه المرحلة معالجة ما تم تصويره في المرحلة السابقة، وتحويله إلى منتج واحد متراكب، سواءً كان صور ثابتة، أو فيديو متحرك، ويتم تحرير جميع المخرجات فنياً وإضافة المؤثرات البصرية، الموسيقية، السمعية، التعليق الصوتي، الشعارات وغيرها، لتصبح المواد جاهزة للنشر في المرحلة القادمة!
مرحلة النشر:
عليك الآن البدء بنشر مواد الحملة الإعلانية حسب الخطة الزمنية المعدة في المرحلة الأولى، وعبر القنوات التي اخترتها مسبقاً، يمكنك نشر جميع المواد مرة واحدة والترويج لها، أو اتباع منهجية النشر المتدرج، وجدولة جميع المنتجات خلال فترة الحملة المحددة.
مرحلة التفاعل والمتابعة:
راقب جمهورك، ماذا يقول، وكيف يتفاعل، وكيف يعبّر عن الحملة، قم برصد جميع الملاحظات واخذها بعين الاعتبار، لتعمل على تعديلها في المواد القادمة إذا كنت لم تقم بنشر جميع منتجاتك، أو في الحملة القادمة إذا كنت تنوي القيام بحملة جديدة في المستقبل القريب.
التحليل والتقييم:
تتبع سلوك متابعيك وجمهورك، والإجراءات التي يقومون بها عند تلقيهم المحتوى بأنواعه المختلفة، استخدم أدوات التحليل مثل google أو تقارير منصات التواصل الاجتماعي، او منصات التحليل المختصة بمنصات التواصل الاجتماعي، اقرأ وحلل جميع الأرقام وقيم النتائج والمعطيات لتحسن من أدائك بشكل مستمر.
عند قيامك بحملة تسويقية يجب أن تضع في الاعتبار أن تكسب جمهور فهم عامل مهم في زيادة نجاح حملتك. هنا في شركة صانعي الخيال نعمل وفق منهجيات تضمن لك الوصول إلى جمهورك المستهدف وتحقيق أهدافك التسويقية بأقل تكلفة عبر التسويق الرقمي الممنهج، فعبر فريقنا المختص نختصر عليك المسافات مهما كانت طويلة، ونلخص لك التجارب في باقة واحدة بدءاً من Creative Content، مروراً بVisual Production، وانتهاءً بإدارة منصات التواصل الاجتماعي عبر فريق سعودي متخصص يفهمك ويفهم جمهورك والتحديات التي تواجهكما معاً.